ارقى شباب على النت

الدندراوي يرحب بك زائرنا الكريم
وهدفنا هو رضائكم





انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ارقى شباب على النت

الدندراوي يرحب بك زائرنا الكريم
وهدفنا هو رضائكم



ارقى شباب على النت

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ارقى شباب على النت

عام


    ألقهوة و اثرها

    avatar
    ????
    زائر


     ألقهوة و اثرها Empty ألقهوة و اثرها

    مُساهمة من طرف ???? السبت يناير 15, 2011 8:49 am

    بحثت دراسات علمية في العلاقة بين تناول القهوة ومجموعة من الحالات الطبية. حيث ظهرت نتائج متضاربة بشأن ما إذا كان البن له أي فوائد صحية، وتضاربت النتائج بالمثل فيما تعلق بالآثار السلبية لتناول القهوة.




    نبذة عامة عن الآثار الأكثر شيوعا للكافيين، [171] وهو العنصر النشط الرئيسي بالقهوة

    وقد تبين أن استهلاك القهوة ليس له أدنى أو أي تأثير ايجابي أو سلبي، في تطور مرض السرطان؛ [73] إلا أن الباحثين الذين شاركوا في دراسة استمرت 22 سنة أجرتها مدرسة هارفارد للصحة العامة تنص على ان "التوازن العام للمخاطر والفوائد [لاستهلاك قهوة] هي لصالح الفوائد. وقد أظهرت دراسات متنوعة أخرى، انخفاض واضح لمخاطر مرض الزهايمر، مرض باركنسون، أمراض القلب، مرض السكري من نوع 2، تليف الكبد، والنقرس. وهناك دراسة طولية في عام 2009 أظهرت أن شاربي القهوة باعتدال (3-5 أكواب يوميا) انخفضت لديهم فرص تطوير الخرف، بالإضافة إلى مرض الزهايمر وأنها تزيد من خطر ارتداد الحامض والأمراض المرتبطة بها. وتأتي بعض الآثار الصحية للقهوة نظرا لمحتوى الكافيين، ولم تلاحظ الفوائد سوى في الذين يشربون القهوة التي تحتوي على مادة الكافيين والبعض الآخر يبدو أن ذلك يعود إلى المكونات الأخرى. فعلى سبيل المثال، تمنع مضادات الأكسدة في القهوة الجذور الحرة من تسبب تلف الخلايا.[




    قهوة فريتزا المثلجة.

    الكافيين هو مكون القهوة الأساسي الذي يعتمد عليه تحمل أو عدم تحمل القهوة. ففي الكبد السليم، فإن معظم الكافيين يتدهور من قبل النظام الأنزيمي الميكروسومي الكبدي. حيث يتدهور الكافيين في الغالب لمادة paraxanthine، وجزئيا إلى theobromine وثيوفيلين، في حين أن كمية صغيرة من مادة الكافيين التي لم تتغير يتم افرازها في البول. ولذلك، فإن عملية الأيض للكافيين تعتمد على حالة النظام الأنزيمي للكبد. ولا يتحمل الأفراد المسنين ذوي نظام أنزيمي منضب، القهوة المحتوية على مادة الكافيين. حيث يوصى لهم بتناول القهوة منزوعة الكافيين، وهذا فقط إذا كانت معدته سليمة، لأن كلا من القهوة منزوعة الكافيين والقهوة بالكافيين يسببا حرقة. ويتحمل معظم المسنين، كميات معتدلة من القهوة (50-100 ملغ من الكافيين أو 5-10 غرام من مسحوق القهوة يوميا). ومع ذلك، يمكن أن تتسبب الكميات المفرطة من القهوة -في العديد من الأفراد- تأثيرات جانبية غير سارة، استثنائية، وحتى مهددة للحياة.

    يمكن أن يؤدي تناول القهوة إلى نقص الحديد وفقر الدم لدى الأمهات والأطفال الرضع. وتتداخل القهوة أيضا مع امتصاص الحديد التكميلي.

    لقد أقترح العالم الأمريكي ياسر دري أن رائحة القهوة يمكنها استعادة الشهية وتحديث مستقبلات الشم. حيث أشار إلى أنه يمكن للأشخاص استعادة شهيتهم بعد الطهي بواسطة شم رائحة حبوب البن، وبأن هذا الأسلوب يمكن أن يستخدم أيضا لحيوانات التجارب. فالعديد من محلات العطور الراقية الآن تقدم حبوب البن لتحديث المستقبلات بين اختبارات العطور.

    لقد تم رصد أكثر من 1،000 مادة كيميائية في البن المحمص، وأكثر من نصفهم تم اختباره ك(19/28)مواد مسرطنة للقوارض. وغالبا ما يتم لوم محتوى الكافيين للآثار الصحية السلبية للقهوة. وتشير البحوث إلى أن شرب قهوة تحتوي على مادة الكافيين يمكن أن تسبب زيادة مؤقتة في تشنج جدران الشرايين. لا يعتقد بعد الآن أن القهوة من عوامل الخطر لمرض القلب التاجي. حيث تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يكون لها تأثير مختلط على الذاكرة الوجيزة، من خلال تحسينها عندما تكون المعلومات المستدعاة متصلة بقطار الأفكار الحالي، ولكنها تجعل من الصعب استدعاء معلومات غير ذات صلة. تم رصد حوالي 10 ٪ من الاشخاص الذين يتناولون كميات معتدلة يوميا (235 ملغ يوميا) يعانون من زيادة الاكتئاب والقلق عند سحب الكافيين،وحوالي 15 ٪ من السكان أبلغوا أنه بعد توقف استخدام الكافيين تماما، ظهر القلق بشأن الصحة والآثار الجانبية غير السارة. (منقول)
    مجدي عمارة
    مجدي عمارة
    مدير عام


     ألقهوة و اثرها Qatarw.com_1822993330
    عدد المساهمات : 2679
    نقاط : 3734
    السٌّمعَة : 76
    تاريخ التسجيل : 02/12/2010

     ألقهوة و اثرها Empty رد: ألقهوة و اثرها

    مُساهمة من طرف مجدي عمارة الأحد يناير 16, 2011 1:47 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    الاخت شوشو

    تسلمي لهذة المعلومات الجميلة
     ألقهوة و اثرها Uy8t4u9nljf08hjjqx


    _________________
     ألقهوة و اثرها E657549e7372
    avatar
    ????
    زائر


     ألقهوة و اثرها Empty رد: ألقهوة و اثرها

    مُساهمة من طرف ???? الإثنين يناير 17, 2011 10:14 am

    سلام الله عليك اخى مجدى.
    شكرا على مرورك الكريم. انتو الدعم و انتو العطاء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 29, 2021 7:50 am